26 Août 2018

From the Annual Conference

2019 فتح باب تقدُّم المكتبيين من الدول النامية لمنحة زمالة الإفلا-أو سي إل سي لعام

English | Español | Русский | 简体中文 | français | Deutsch

سيتم إعلان الفائزين في يناير وينعقد البرنامج بين 16 مارس و12 أبريل

دبلين،  أوهايو، 26 أغسطس 2018- فتح أو سي إل سي والاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) باب التقدُّم؛ كي يُشارك المكتبيون في منحة زمالة التنمية المهنية المُبكرة جاي جوردن الإفلا/أو سي إل سي 2019.

إن هذا البرنامج برعاية الإفلا وأوسي إل سي، ومدته أربعة أسابيع في مقر أو سي إل سي الرئيسي بمدينة دبلين في أوهايو ويمنح المكتبيين الجُدد في البلدان النامية فرصًا للتعلُّم والتنمية المهنية، وينعقد البرنامج في الفترة بين 16 مارس و12 أبريل2019.

تم الإعلان اليوم في كوالا لمبور بماليزيا خلال مؤتمر الإفلا الرابع والثمانين للمكتبات والمعلومات عن تفاصيل البرنامج وتواريخ التقديم وشروط الاختيار والمُشاركة ، تجدوا هذا البيانات على الموقع الإلكتروني، أما آخر موعد للتقديم فهو 28 سبتمبر 2018.

توفر المنحة للمُشاركين فرصة للتعليم المُستمر والاطلاع على مُتسع من الخبرات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات، والعمليات المكتبية، وأمانة المكتبات التعاونية على مستوى العالم، وقد استقبل البرنامج حتى الآن تسعين مكتبيًا ومُتخصصًا في علوم المكتبات من تسع وثلاثين دولة.

قال سكيب بريشار  مدير ورئيس مجلس إدارة أو سي إل سي "ويتواصل تأثير هذا البرنامج على حياة المكتبيين الذين شاركوا فيه"، "كما يستمر في التأثير على المهنة في حد ذاتها على مستوى العالم عندما يُصبح هؤلاء المكتبيون الرائعون قادة المجال في بلدانهم، إننا فخورون باستضافة هذه النخبة من المُتخصصين المُميزين وسيستمرون في إبهارنا وإلهامنا في طريقهم للمُساعدة في تشكيل مُستقبل المهنة".

يكتسب المُشاركون معرفة مهنية ويقومون بزيارة مؤسسات رائدة ويكونون شبكة اتصالات داخل المُجتمع المكتبي ستُساعدهم لسنوات وسنوات قادمة، كما تُتاح لهم الفرصة لمُشاركة ثقافاتهم وعاداتهم مع الزملاء الذين يلتقون بهم خلال البرنامج ومع أهل البلد المُضيف.

"ستُساعدني هذه التجربة أن أكون أفضل في مجالي" عن بايشنس نجيزي هارا من زامبيا عام 2017 وأضافت قائلة "لقد غيرت هذه التجربة حياتي".

وقال أرنولد موانزو  أحد المُشاركين من كينيا "يُثير تركيز البرنامج على التعاون وقيادة المكتبات على مستوى العالم إعجابي".

ويُمكنكم مُشاهدة لقاء مصور مع رشيدة أبو الحسن إحدى المُشاركات من ماليزيا والتي كانت ضمن أول دفة في البرنامج، وهي الآن رئيسة مكتبة ساراواك في ماليزيا.

للمزيد من المعلومات: برجاء التواصل مع بوب ميرفي على:  murphyb@oclc.org أو+1-614-761-5136

عن الإفلا:

إن الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (الإفلا) هو الجهة الجولية الرائدة التي تُمثل مصالح الخدمات المكتبية والمعلوماتية ومُستخدميها، إنها الصوت الذي يُمثل المهن المكتبية والمعلوماتية على مستوى العالم، تأسس الاتحاد عام 1927 في إدنبره باسكوتلندا، ولدينا الآن أكثر من ألف وأربعمائة عضو في أكثر من مئة وأربعين دولة حول العالم، وتم تسجيل الإفلا في هولندا وتتكرم المكتبة الملكية باستضافة المقر الئيسي، وتجدوا المزيد من المعلومات عنه على:  www.ifla.org.

عن أو سي إل سي:

أو سي إل سي هو مكتبة تعاونية تُقدم خدمات تكنولوجية قائمة على التشارك، وبرامج بحثية ومُجتمعية بحيث يستمر المكتبيون في التعلُّم ويحافظون على وورلد كات وهي أكبر شبكة شاملة لمجموعات المُقتنيات والخدمات المكتبية، وتكسب المكتبات كفاءات من خلال وورلدشير التابع لأوسي إل سي، وهي مجموعة من تطبيقات وخدمات إدارة المكتبات مُتاحة للجميع، إنه بالتعاون والمُشاركة تستطيع المكتبات مُساعدة الناس على العثور على الإجابات لحل المُشكلات، معًا نحن أو سي إل سي والمكتبات والقائمين عليها وشركاؤنا نستطيع أن نُحدث طفرة.

 

Awards, IFLA/OCLC Fellows, Press Release, IFLA WLIC 2018

List all IFLA news

Web Editor for this group

None available. Please contact the Webmasters instead