18 August 2016

From the Annual Conference

رحلة القادة تبدأ

English | Русский | français | 简体中文 | Deutsch | Español

IFLA Leaders at WLIC 2016

برنامج قادة الإفلا الدولي، المُشاركون من اليسار إلى اليمين: Robin Kear، الولايات المُتحدة الأمريكية، محمود خليفة، مصر، Kristīne Pabērza، لاتفيا، David Ramírez-Ordóñez، كولومبيا، Jonathan Hernández Pérez، المكسيك، Vesna Vuksan، صربيا، Elvira B. Lapuz، الفلبين، Mandiaye Ndiaye، السنغال، Zhao Yan، الصين.

لقد قضى المُشاركون التسعة في برنامج قادة الإفلا الدولي الأسبوع  الماضي في التعمق في أنشطة الإفلا وعملها، بدءًا من مُديري المكتبات الوطنية، ونُشطاء حقوق الطبع والنشر، والمكتبات العامة والجامعية. تستغل المرحلة الأولى من البرنامج مؤتمر الإفلا كبداية قوية لوضع المُشاركين في مناخ المكتبات العالمي.

لقد جعلهم حضور مُحاضرات، وجلسات واجتماعات لجان الإفلا الرئيسية على دراية بالخبرات التي تستغلها الإفلا في التعامل مع القضايا التي تؤثر على قطاع المكتبات والمعلومات، واختار كل مُشارك التركيز على موضوع يهتم به مثل: المكتبات كوكلاء للتنمية، الإتاحة المُستديمة للمحتوى الرقمي، وإتاحة الإنترنت، والالتقاء بأولئك الذين يُساهمون في العمل في هذه المجالات مما ساعد المُشاركين على تكوين شبكة اتصالات.

يهدف هذا البرنامج إلى تنمية قدرات الأفراد الذين يُمكن الاعتماد عليهم في تمثيل قطاع المكتبات على المستوى المحلي، والإقليمي، والدولي، وتشمل الدفعة الحالية مُمثلين من أقاليم الإفلا من لاتفيا، والسنغال، والفلبين، والولايات المُتحدة الأمريكية، سيُصبح هؤلاء الخمس سيدات والأربع رجال خلال السنتين القادمتين أكثر مُشاركة في الموضوعات التي تهمهم وستُتاح لهم فرصة اكتساب المهارات اللازمة للمُشاركة بالنيابة عن الإفلا في أنشطة واجتماعات على جميع المستويات.

لقد بدأت رحلتهم في كولومبوس، انظروا إليهم خلال السنتين القادمتين وهم يبنون قدراتهم على القيادة، والتحفيز وحشد الدعم في مجال المكتبات.

Access to information, Access to knowledge, United States, IFLA Leaders