26 August 2018

From the Annual Conference

:افتتاح مستودع رؤية الإفلا العالمية

English | Español | Deutsch | 简体中文 | français | Русский

افتتح جيرالد لايتنر أمين عام الإفلا هذا المصدر اليوم في مؤتمر  الإفلا العالمي للمكتبات والمعلومات بكوالا لمبور ويدعو المكتبيين وأصدقاء المكتبات من جميع أنحاء العالم للمُساهمة بأفكارهم في وضع رؤية مُشتركة لمستقبل المكتبات.

Ideas Store process

سيكون مستودع أفكار رؤية الإفلا العالمية أكبر مستودع أفكار لتحويل الرؤية العالمية إلى واقع ملموس ، سيكون مصدر يُلهم المكتبيين للعمل يوميًا ووضع الإستراتيجيات التي ستُحقق الرؤية العالمية وتبني مجال مكتبات مُتحد يدفع بالمُجتمعات إلى الأمام ويجعلها مُتعلمة ومُشاركة ولديها معلومات.

بدأت الإفلا في 2017 استكشاف التحديات التي تواجه المكتبات والفرص المُتاحة لها حول العالم، ولم يسبق أن كانت هناك مُبادرة كمُبادرة رؤية الإفلا العالمية، تُعطي لكل مكتبي في العالم فرصة المُشاركة –ولم يسبق أن شارك هذا العدد من المكتبيين من كل هذه الأماكن حول العالم في حوار عالمي واحد-.

Global Vision Reportأفكارك تُحدث فارقًا:

إلى جانب مستودع الأفكار، كشف جيرالد لايتنر عن تقرير رؤية الإفلا العالمية ، وهو نتاج ناتج إسهامات الزملاء من 190 دولة من القارات السبع ويوضح أننا وباختلاف الأقاليم وأنواع المكتبات وعدد سنين الخبرة نشترك في الالتزام بقيمة ودور المكتبة، ولم تحظ قيمة بشعبية أكثر من الالتزام بالمساواة والحرية في الوصول إلى المعلومات والمعارف.

قال جيرالد لايتنر أثناء الافتتاح: "أستطيع كأمين عام الإفلا أن أقول بأعلى صوتي وأنا فخور: لم يسبق أن استطاعت مؤسسة في مجال الثقافة والتعليم والعلوم أن تقوم بمبادرة ديمقراطية إلى هذا الحد يُشارك فيها الجميع، إن تقرير رؤية الإفلا العالمية هو تجسيد لهذه الفكرة الجديدة و لقوة مجال المكتبات المُتحد وما يُمكن أن يُحققه".

"إننا في بداية طريق استغلال كل هذه الفرص العظيمة التي يُقدمها تقرير الرؤية العالمية ونحتاجك ونحتاج إليكم جميعًا إلى أفكاركم وعملكم، وسنصدر ظهر الأحد النسخة الكاملة من التقرير"

نُرحب بكل الأفكار، ولكن سارعوا للمُشاركة في هذا المحفل المكتبي العالمي فباب تقديم الأفكار مفتوح حتى 30 سبتمبر 2018.

هل لديك فكرة لمستودع أفكار رؤية الإفلا العالمية؟ قم بإرسالها إلى ideas.ifla.org  الآن.

IFLA WLIC 2018, IFLA Global Vision